خلال السنوات الماضية ومنذ بداية إنشاء أول مصنع للسجاد الآلي في إيران وفي مدينة كاشان ، تم إنتاج السجاد المصنوع آليًا بجميع أنواع الأحجام ووصل إلى أيدي المشترين والمستهلكين. أبعاد السجاد الآلي منسوجة في الوضع القياسي في 6 و 9 و 12 و 18 مترًا ؛ ولكن مع التقدم في آلات نسج السجاد ، يمكن نسج السجاد بالأبعاد المرغوبة وحتى بالأشكال المرغوبة. في هذه المقالة ، سوف نقدم الأبعاد القياسية للسجاد المصنوع آليًا والذي يتم إنتاجه في المصانع.
الأبعاد القياسية لسجاد الماكينة

أبعاد السجادة المصنوعة آليًا من أهم الأشياء التي يجب الانتباه إليها عند شراء سجادة حسب حجم المنزل. ربما حدث لك أن لديك شكوك عند شراء أفضل سجادة لمنزلك ولا تعرف ما هو أفضل سجادة ذات أبعاد مناسبة للاستقبال أو الغرفة التي تبحث عنها؟ تتمثل الخطوة الأولى للشراء المريح في معرفة الأبعاد القياسية لسجادة الماكينة.

ما هي أبعاد السجادة التي يبلغ طولها 6 أمتار؟
يعد السجاد الذي يبلغ ارتفاعه 6 أمتار من أشهر أنواع السجاد الموجودة في كل منزل إيراني بتصميمات جميلة جدًا. يظهر هذا النوع من السجاد بهذه الأبعاد في الغالب في المنازل ذات التصميم الرياضي. وبهذه الطريقة ، يتم ترتيب المساحة المحيطة بالأثاث بدون أي سجادة وفقط سجادة بطول 6 أمتار منتشرة في منتصف القاعة. السجاد الذي يبلغ طوله 6 أمتار ، مثل السجاد الذي يبلغ طوله 9 أمتار ، من بين الأحجام القياسية في السوق. وبشكل عام تبلغ أبعاد هذا النوع من السجاد 2 × 3 أي طوله 3 أمتار وعرضه 2 متر.

ما هي أبعاد السجادة التي يبلغ طولها 9 أمتار؟
في الواقع ، أبعاد السجاد التي تسمى 9 أمتار هي 2.5 × 3.5 ، وهو ما يطلق عليه شعبيا 9 أمتار. إذا أردنا فحص السجادة التي يبلغ طولها 9 أمتار بشكل أكثر دقة ، فيجب أن تعلم أن المساحة الدقيقة لهذه السجاد هي في الواقع 8.75 مترًا مربعًا ، مما يعني أنها ليست 9 أمتار بالضبط وأن حجمها أقل من 9 أمتار بحوالي 25 سم . لذلك لا تتفاجأ بصغر أبعاد هذه السجادة لأن السجاد الذي يبلغ طوله 9 أمتار في السوق منسوج بنفس الأبعاد.

ما هي ابعاد السجادة التي يبلغ طولها 18 مترا؟
إذا كنت تبحث عن سجادة بطول 18 مترًا لمنزلك ، فإن منزلك به مساحة كبيرة جدًا. في الواقع تبلغ أبعاد هذه السجاد 3.5 × 5 أمتار أي ليس بالضبط 18 مترًا ، وتبلغ مساحة السجادة 18 مترًا 17.5 مترًا. السجاد الذي يبلغ طوله 18 مترًا يحتوي على مجموعة متنوعة عالية جدًا. سجاد 18 متر يشمل 700 و 1000 و 1200 و 1500 مشط ، يختلف سعر كل منها حسب الكثافة.



الأبعاد غير القياسية لسجاد الآلة
بالإضافة إلى الأحجام القياسية والمُنتجة ، يتم أيضًا إنتاج أحجام أخرى على أساس مخصص وبناءً على طلب العميل ، والتي سنقدمها أدناه كأمثلة:

أبعاد السجاد الآلي 24 متر: 8 × 3

أبعاد السجاد الآلي 18 متر: 5 × 3.5

أبعاد السجاد الآلي 15 متر: 3 × 5

الأحجام المذكورة أعلاه هي أمثلة على المنتجات غير القياسية ، بالطبع ، بخلاف هذه الأحجام ، سيتم إنتاج أحجام أخرى غير قياسية عند الطلب.
انتبه إلى حقيقة أن الأحجام القياسية لسجاد الماكينات يتم إنتاجها بواسطة جميع العلامات التجارية ، ولكن الأحجام غير القياسية يتم إنتاجها وتزويدها فقط بواسطة علامات تجارية معينة.

ترجم من قبل جوجل