اليوم ، يعتبر التصدير القوة الدافعة لاقتصاد معظم الدول ، وخاصة إيران. صناعة السجاد لديها القدرة على كسب العملات الأجنبية في قطاع السلع غير النفطية. في العقود القليلة الماضية ، حقق السجاد العديد من التطورات من حيث الجودة والتكنولوجيا والإبداع ، ولهذا السبب ، كان السجاد دائمًا صعوديًا. الاتجاه السائد في قطاع المبيعات والتصدير: يجب تسهيل تصدير السجاد بحيث يمكن للمنتجين ذوي القدرات والوجود المادي في المعارض والأسواق أن يكونوا فعالين في زيادة الصادرات. إذا كان هناك المزيد من الشروط والتسهيلات في مجال تصدير السجاد ، فسنحصل على زيادة بنسبة 20٪ في الصادرات كل عام.
وتجدر الإشارة إلى أن القيود والعقوبات التي فرضتها السياسات العالمية على إيران قللت أيضًا من تصدير السجاد ، والدول المستهدفة في سوق تصدير السجاد وأذواقها هي إحدى طرق زيادة تصدير السجاد الإيراني من خلال تحديد أذواق الدول الأجنبية والتي سنناقشها أدناه.:
ماليزيا: يرغب مشترو السجاد الإيراني في ماليزيا في الغالب بتصميمات هندسية مثل السجاد الإيراني وسجاد خاختي وسجاد أفشان. معظم الماليزيين مسلمون ، واللون الأحمر من اهتماماتهم بالسجاد ، بشكل عام يحب الماليزيون الألوان الناعمة والمتباينة. لديه سجاد كبير لقاعات المحاضرات والأماكن الأكاديمية والأكاديمية ، وسجاد 2x3 متر للسياح والأشخاص العاديين.
يبلغ حجم السجاد الألماني أصغر من 6 أمتار ، ومعظمه من التصميمات الهادئة بدون هامش هو اهتمام الشعب الألماني. كلما انخفض تباين عدد الألوان ، زاد جذب المشترين.
أمريكا: في أمريكا الألوان الهادئة والبني الفاتح جدًا والبيج هي الألوان المفضلة لدى الناس ، على الرغم من أن تنسيق الألوان مهم جدًا بالنسبة لهم. إنهم يحبون السجادة الكبيرة أكثر. الخريطة التي يريدونها هي زهور كبيرة. بالطبع ، معظم واردات هذا البلد من السجاد المنسوج يدويًا.
هولندا: الهولنديون يحبون الألوان الزاهية والألوان البسيطة غير الحادة على الإطلاق. حتى لو كانت المنازل كبيرة يجب أن يكون حجم السجادة أقل من 6 أمتار. إنهم يحبون الخرائط الهادئة ، حيث لا يوجد نمط وهندسة مزدحمة
إيطاليا: تنقسم إيطاليا إلى قسمين ، شمالي وجنوبي. في شمال إيطاليا ، يحب الناس الألوان الهادئة. تباع معظم الألوان الزرقاء الباهتة والأحمر الناعم هناك. في جنوب إيطاليا ، يختار الناس ألوانًا قوية ، ومن حيث التصميمات ، من المرجح أن يبحث الناس في الشمال والجنوب عن تصميمات هندسية بدون هامش. حجم السجاد الذي يريده الإيطاليون هو سجاد أصغر من 6 أمتار.
دبي: يحب سكان دبي التصاميم الإيرانية الأصيلة مثل البرغموت. الألوان الذهبية الجريئة والألوان المبهجة تحظى باهتمام أهل دبي. سجاد 4 × 6 أمتار و 5 × 8 أمتار و 3.5 × 5 أمتار هو سجاد يحبه شعب الإمارات.
فرنسا: الفرنسيون من عشاق الألوان الزاهية مثل الأبيض والوردي والأزرق ، ويفضل الفرنسيون التصاميم المحلية التي يتم إنتاجها في جنوب وجنوب شرق إيران ، والمستوحاة من الطبيعة والحيوانات. يبلغ الحد الأقصى لحجم السجاد في فرنسا 6 أمتار
أفغانستان: الشعب الأفغاني لا يملك القوة لشراء السجاد باهظ الثمن. السجاد ذو الكثافة المنخفضة والألوان الخاصة ذات التنوع المنخفض وبالتالي الرخيصة هي موضع اهتمامهم.
اليابان: يهتم اليابانيون بالألوان الناعمة والهادئة والبهجة مثل الذهب والأحمر الساطع والأصفر واليشم والأخضر والأزرق الباهت. تصميم الأشجار والتصميمات المختلفة والمتنوعة لتبريز ، أفشان تارانج من أصفهان ، جولافشان والأسماك المنسوجة بدقة من خراسان يحبها اليابانيون. نظرًا لأن المنازل اليابانية صغيرة وشبيهة بالشقق ، فإنهم يشترون سجادًا أصغر من 6 أمتار. جودة السجادة مهمة بالنسبة لهم وهم يريدون سجادة منسوجة بدقة.
إنجلترا: ذوق الإنجليز غير ثابت وهم يرحبون بالتصاميم الجديدة للسوق ، فهم يحبون السجاد الصغير مثل السجاد الجانبي واللوحي ومذاقهم أشبه بالفرنسيين. إنهم يحبون مخطط وخريطة المناطق الغربية من البلاد مثل تبريز.
ترجم من قبل جوجل