عليك أن تعرف أن الخطوة الأولى التي يجب عليك اتخاذها قبل شراء سجادة هي قياس المساحة التي تريدها في المنزل بشكل صحيح. قياس الغرفة والممر ، درج المنزل ليس مهمة صعبة.

الخطوة الأولى: ارسم خريطة بسيطة للغرفة.
إذا لم يكن لديك برنامج كمبيوتر ، فلا مشكلة. القلم والورق مفيدان بنفس القدر. يتم ذلك عن طريق وجود شريط قياس طويل بما فيه الكفاية أو مقياس ليزر. أولاً ، تحتاج إلى رسم مخطط الغرفة وتحديد موقع الأبواب والنوافذ.

الخطوة الثانية: القياس
نظرًا لأن جميع الغرف ليست مربعة ، يجب قياس كل جدار في الغرفة. تأكد من كتابة الطول الذي قمت بقياسه ، وكذلك قياس العرض بنفس الطريقة.

الخطوة الثالثة: الحساب
الهدف هنا هو حساب قياسات المتر المربع للسجادة التي تريدها. باستخدام القياسات التي أخذتها ، اضرب الطول والعرض. إذا كنت تنوي فرش أكثر من غرفة بسجاد ، فقم بقياس جميع الغرف ومحيط المنزل


قياسات المنزل للسجاد
لقياس المنزل ، تحتاج إلى عداد وآلة حاسبة وورقة وقلم أو برامج تدوين الملاحظات. غالبًا ما يكون القياس والقياس أسهل إذا قام شخصان بذلك.

قياسات المنزل للسجاد
    ضع جانبًا من المقياس في نهاية الغرفة واسحب الجانب الآخر إلى الحائط المقابل. ضع العداد على طول الجدار. افعل الشيء نفسه مرة أخرى في عرض الحائط لقياس عرض الأرضية. سجل هذه الأرقام على أنها عرض الحائط.
    عند القياس ، تأكد من مراعاة عدد الأبواب في الغرف. لكل جزء من الباب ، تحتاج إلى قياس منتصف إطار الباب.

قياسات السجاد للسلالم
    عند قياس المساحة المؤدية إلى أسفل الدرج (مثل الرواق) ، تأكد من القياس حول الجزء العلوي من الدرج. ثبت شريط القياس على الحائط المقابل (أو في منتصف الباب الأمامي) وقم بتشغيله لأسفل الدرج.
    عند قياس السلالم نفسها ، ضع اعتبارات خاصة مثل شكل الدرج وحجمه.

سجاد منقوش
إذا كنت ترغب في اختيار سجادة بنمط ، فمن الأفضل الحصول على مساعدة من خبير في هذا المجال لقياس غرفتك.

ترجم من قبل جوجل